وسام بني مفرج عضو نشيط
عدد المساهمات : 12 تاريخ الميلاد : 31/12/1988 تاريخ التسجيل : 20/11/2009 العمر : 35
| موضوع: اروع السيارات 2009-11-21, 08:22 | |
| كوبرا تكاد تشفط الشارع الى داخلها كالوحش الكاسر Cobra هي كوبرا عفوا كبرى الشركات العالمية لتصنيع ألواح التزلج على الماء و ما شابه ذلك من مكونات مضغوطة لقطاع القوارب و السيارات والصناعات الرياضية عموماً.. و قد فاجأت العالم قبل أيامٍ بتقديمها سيارتها الأولى، و هي رياضية أباً عن جدٍ كما يقولون، و تنحصر مسئولية الشركة في تصميم الهيكل و تصنيعه، و هو أمرٌ ليس بالهين للغير، لكنه لشركتنا هذه من روتينها اليومي، لم لا و هي أكبر شركة عالمياً في اللعب بهذه المواد كما لو كانت طفلاً يلهو بالطين الصلصال..
شكل السيارة متناسقٌ لكنه شرس للغاية، ففتحة التهوية في المقدمة تكاد تشفط الشارع إلى داخلها، و اتجاه تصميمها العام مع خطٍ شديد الانحناء نحو الأمام ليوحي لنا بأنها كالوحش الكاسر و هو ينقض على فريسته بقوة..
و تماشياً مع التناسق العام للشكل تجد في منتصف المؤخرة ثلاث فتحاتٍ للتهوية، تليها ثلاثة مواسير للعادم، و هو ما لا يمكن تفسيره فنياً إلا بمجرد التنظيم الشكلي فقط، فهذه أول مرة نرى لسيارة ثلاثة مخارج و ليس اثنين أو أربعة.
وبمناسبة الحديث عن الفنيات لا ننسى أن نقول بأن الشركة قد استعانت بمحرك الجولف R32 من VW، و رغم أنه رياضي بالسليقة إلا أنها لم تكتفِ بذلك و قررت الذهاب به لشركةٍ كنديةٍ تدعى HPA لنزويده بتيربو مزدوج كي تصل قدرته الحصانية في النهاية إلى 550 بالتمام و الكمال، و بالنظر إلى وزن السيارة الإجمالي و هو 900 كجم، فإننا نتوقع مزيجاً من الأرقام القياسية، و قد يكون السعر الرخيص نسبيا -لسيارة بمثل هذه المواصفات- من بين الأرقام القياسية التي سوف تحققها، فهو لن يتعدى الـ 90 ألف يورو فقط!
لكن عليك من الآن أن تبادر بحجز نسختك، فالعدد الإجمالي لن يتخطى 350 نسخة.
------------------------------------------------------------------------------------------ يونداي سانتا في تغييرات جذرية هل سيحظى بالكاس ؟! لا تريد يونداي أن تكتفي بمجرد كونها الراعي الرئيسي لكأس العالم لكرة القدم في ألمانيا، لكنها عازمةٌ على أن تكون حصان البطولة الرابح، وأحد عوامل رهانها على اللقب هو جيبها الجديد والمطور من سانتافي الذي بدا واضحا للعيان التغييرات الجذرية التي لحقت به كي ترفعه إلى مصاف الكبار كيفا وكما (أي سعرا أيضا).. لكن الطريف أن يونداي اعتمدت سياسة السعر الموحد المتبعة في المواصلات العامة، فسواء اشتريت منها نسخة البنزين ذات محرك الـ 2700 سم3 (189 حصانا) أو نسخة الديزل ذات الـ 150 حصانا 2000سم3 طوربو ديزل , فسوف تدفع نفس الثمن، الا وهو 25 ألف يورو + الجمارك.. لكن إذا ما أردت أن يكون الجيب مضاعف الحركة فعليا فلك أن تزيد قيمة الشيك بألفي يورو أخرى (40% فقط من المستهلكين في العالم هم الذين يرغبون في هذه الميزة ، أي: أغلبية كاسحة لمن لا يريدون الحركة المضاعفة وكالعادة..انا يمكن اشتريها هههههه ------------------------------------------------------------------------------------------ مارسيدس C كلاس الجديدة تكنولوجيا يصعب منافستها تتمتع سيارات الفئة C من مارسيدس بمبنى داخلي جديد بالكامل مع وسائط تحكم متطورة وغيارات مرنة ومقود فائق التصرف. وتم تجهيز الجيل الجديد من الفئة C برزمة "دايركت كونترول" , وهو يتيح لسائقها قيادة رياضية , بفضل الغيارات التي تحمل تكنولوجيا ماخوذة من فئات AMG
كما ان المبنى الداخلي للسيارة , يشمل عدة تجهيزات اساسية , منها مقاعد جديدة متطورة وتحكم الي بدرجة الحرارة. بالنسبة للمحركات هناك : محرك 2300سم3 مع 192 قوة حصان مع قدرة انطلاق من (0-100) بـ 8,1 ثوان – تشمل سرعة قصوى تصل لـ 240كم/س.
محرك اخر هو من فئة AMG , 8 صبابات , يولد 367 قوة حصان مع انطلاقة من (0-100) بـ 5,2 ثوان . هذه الفئة تشمل تميزا من ناحية الشكل , مع فتحات تهوئة سفلية شبيهة بتلك الموجودة في السيارات الرياضية الطاهرة.
| |
|